x

الرئيسية » أخبار بلدنا » دعوة إلى الفيلم الوثائقي "أبناء عيلبون"
شارك الخبر
دعوة إلى الفيلم الوثائقي "أبناء عيلبون"
07/06/2011 - 08:02

جمعية الشباب العرب- بلدنا

نادي بلدنا يدعوانكم إلى

"أبناء عيلبون" وذلك يوم الإثنين الموافق 13.06.11 في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً في نادي بلدنا في شارع صهيون 3-أ حيفا تتخلل الأمسية:

·معرض رسومات للمخرج هشام زرق

·عرض فيلم ابناء عيلبون

·نقاش مفتوح بعد عرض الفيلم مع المخرج للاستفسار: 048523035

ملخص عن الفيلم:اختنق وكانت عيناه غارقة بالدموع، وبصوت مرتجف قال "أتذكر ذلك وكأنه حدث للتو"، وهكذا انهى القصة، قصة صبي يبلغ من العمر تسع سنوات من قرية عيلبون ، في فلسطين عام 1948 ، قصة والدي، عندما كان لاجئا. بدأ كل شيء يوم 30 أكتوبر 1948، عندما قام الجيش الاسرائيلي باجتياح  قريته وقتلوا 14 شابا، واحد منهم كان شقيقه، وبعض من أقربائه وغيرهم، وأجبر الأهالي على مغادرة بلادهم الى لبنان. وكان هذا فقط بداية ما ذهب وبداية كابوس طويل. في هذا الكابوس شهد والدي مجزرة من حوالي 50 شابا، الذين كانوا مقتنعين بتسليم أسلحتهم، وعندما فعلوا، تم قتلهم بدم بارد. وقتل صبي من عمره بينما كان يتحدث معه حول الألعاب ، والدم من امرأة تجلس إلى جواره على وجهه، عندما قتل جنود يدها، والخوف الذي اجتاحه... قص والدي سالم زريق لنا هذه القصص من قبل مرات عديدة، ولكن هذه المرة كان الامر مختلفا. هذه المرة كان متأثر للغاية، وأنه جعلنا نعيش قصته، أو على الأقل جزء منها، لأول مرة شعرت أن ما حدث لوالدي بشكل غير مباشر هو ما حدث لي! أبناء عيلبون هو فيلم وثائقي عن الطرد والمذابح في قرية فلسطينية صغيرة في الجليل. المؤرخ ايلان بابيه يعرض الأحداث التاريخية وراء أحداث النكبة واهل عيلبون الناس يروون قصصهم.

تعليق
الإسم
البريد الالكتروني
التعليق
ملاحظه: تود إدارة الموقع أن تشير إلى عدم نشرها لتعقيبات تحوي مضامين مسيئة او ليست لها علاقة بفحوى المادة المنشورة. تحفظ الإدارة لنفسها حق تقصير وتحرير الردود، بما يتناسب مع حرية النشر من جهة ومنع التشهير والقذف والإساءة الشخصية، من جهة أخرى.
ارسال التعليق

برمجة وتطوير :